أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بالرايات واللافتات الخاصة.. العتبة العلوية المقدسة تستعد للاحتفال بعيد الغدير الأغر

استعداداً للاحتفال بعيد الغدير الأغر، أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن إكمال كافة التجهيزات اللازمة لتزيين الحرم الشريف وأرجاء مدينة النجف الأشرف والعراق والعالم بأكمله.


يأتي ذلك ضمن حملة تزيين كبرى تُنفذها وحدة الخياطة والتطريز التابعة لقسم الاستثمار في العتبة العلوية، والتي تهدف إلى إحياء مناسبة “عيد الله الأكبر” بكل ما يحمله من قدسية ورمزية في التراث الإسلامي.


وأعلنت وحدة الخياطة والتطريز عن الانتهاء من إعداد مختلف الرايات واللافتات الخاصة بعيد الغدير، لتزيين الأروقة والمرافق المحيطة بالمرقد الشريف.


وأوضح السيد علي الحسني، مسؤول وحدة الخياطة والتطريز في العتبة العلوية، أن هذه الاستعدادات شملت خياطة وتطريز عدد كبير من الرايات واللافتات التي تحمل عبارات التهاني والشعارات الخاصة بعيد الغدير، تمهيداً لنشرها في كل أرجاء النجف الأشرف وكذلك في مواقع مختلفة داخل العراق وخارجه.


وأوضح الحسني أن هذه التحضيرات تأتي ضمن برنامج “أسبوع الولاية”، والذي يشمل العديد من الفعاليات الثقافية والدينية احتفاءً بذكرى يوم الغدير، مضيفاً أن “الهدف من خلال هذه الحملة إلى تعزيز روح الولاء والمحبة لأهل البيت (عليهم السلام)، وإحياء ذكرى هذه المناسبة التاريخية الهامة التي تعكس جوهر العقيدة الإسلامية.”


وتستعد مدينة النجف الأشرف لاستقبال عيد الغدير الأغر بأبهى حلته، لتتحول إلى مركزٍ للاحتفالات التي تعكس عمق الولاء لأهل البيت (عليهم السلام) وروح الوحدة والتآزر بين أبناء الأمة الإسلامية.


تأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز القيم الدينية والاجتماعية في المجتمع، وتسليط الضوء على أهمية عيد الغدير في ترسيخ روح الأخوة والمودة بين أبناء المجتمع الشيعي.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى