أخبارالعالم الاسلاميالعراقمصر

على عمق 55 مترًا .. غواص عراقي يحقق إنجازاً تاريخياً في أعماق البحر الأحمر برفع راية الإمام الحسين (عليه السلام)

حقق الغواص العراقي محمد المؤيد إنجازاً تاريخياً فريداً في عالم الغوص البحري، حيث نجح في رفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) بجانب العلم العراقي في أعماق البحر الأحمر. وتم هذا العمل البطولي في القوس الشهير المعروف بـ”Blue Hole Arch” في منطقة البلو هول بمدينة دهب في جمهورية مصر العربية، على عمق 55 مترًا.

وجاء هذا الإنجاز الاستثنائي تتويجاً لجهود تدريبية مكثفة استمرت على مدار ثلاث سنوات، حيث ا لأمضى المؤيد خلال هذه الفترة، أكثر من 400 ساعة تدريبية للحصول على الشهادات والمؤهلات اللازمة التي أهلته لخوض مغامرة الغوص في مثل هذه الأعماق السحيقة والمعقدة.

المؤيد اختار رفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) في هذا الموقع العالمي لأهمية المكان وعمق الرمزية التي تحملها هذه الراية في قلوب الملايين من المسلمين. 

ويعد قوس البلو هول في دهب من أبرز التحديات في عالم الغوص، ويستلزم مستوى عالياً من المهارات والقدرة على التعامل مع الظروف البيئية الصعبة.

رفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) في هذا الموقع لم يكن مجرد إنجاز رياضي، بل هو تعبير عن الوفاء والولاء لقيم ومبادئ الإمام الحسين (عليه السلام) التي تتمثل في الصمود والتضحية والشجاعة.

وأراد من خلال هذا العمل أن يعبر عن اعتزازه بإرثه الديني وأن يبعث برسالة مفادها أن التضحية والإصرار يمكن أن يتجاوزا كل الحواجز، حتى تلك الموجودة في أعماق المحيطات.

محمد المؤيد عبّر عن فخره العميق بهذا الإنجاز، وشكر كل من دعمه وأسهم في تحقيق هذا الحلم، مؤكداً على أهمية الاستمرار في السعي نحو تحقيق المزيد من النجاحات ورفع راية الإمام الحسين (عليه السلام) عالياً في جميع المجالات. 

ونجح المؤيد في تنفيذ غوصة تقنية لفتح العلمين، ليصبح بذلك أول عراقي ينزل إلى هذا العمق وأول من يفتح علم العراق وراية الإمام الحسين (عليه السلام) في هذا المكان الشهير، حيث استغرقت الغوصة 61 دقيقة، بقي فيها على عمق 55 متراً لمدة 20 دقيقة في الكهف الفاصل بين البلو هول والبحر المفتوح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى