أخبارالعالمالهيئات و الشعائر الحسينية

شيعة موسكو يُحيون ذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام) في مركز مسكو الإسلامي

احتشدت جموع غفيرة من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة الروسية موسكو مساء أمس في مركز مسكو الإسلامي، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام محمد الجواد (عليه السلام)، الإمام التاسع من أئمة أهل البيت عليهم السلام.
وشهدت هذه الفعالية حضوراً واسعاً من أبناء الجاليات العربية والإسلامية المقيمة في موسكو، إلى جانب شخصيات دينية وثقافية وسياسية واجتماعية بارزة من الجالية الشيعية في روسيا.


وبدأت مراسم العزاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، مما أضفى جواً من الروحانية والخشوع على الحضور. تلا ذلك خطب رثاء مؤثرة تناولت حياة الإمام الجواد (عليه السلام) وسيرته العطرة، مشددة على قيمه ومبادئه في الصبر والتضحية والإيمان.


تطرق الخطباء إلى أهمية التمسك بولاية أهل البيت (عليهم السلام) والسير على نهجهم، مع تسليط الضوء على فضل الإمام الجواد (عليه السلام) ومكانته السامية بين الأئمة المعصومين، وكيف كانت حياته مثالاً يحتذى به في الدفاع عن الحق والعدالة.


وساد المكان شعور عميق بالحزن والخشوع، حيث عبر المشاركون عن مشاعرهم الجياشة بفقدان الإمام الجواد (عليه السلام)، متفاعلين مع فقرات المجالس بشكل كبير، مرددين الأدعية والابتهالات، متضرعين إلى الله تعالى أن يمنحهم شفاعة الإمام الجواد (عليه السلام) في الدنيا والآخرة.


وعكست هذه المجالس حرص شيعة موسكو على إحياء ذكرى أئمة الهدى ومواقفهم الجليلة، مؤكدة على عمق إيمانهم وتعلقهم بأهل البيت (عليهم السلام)، كما جسدت روح الوحدة والتضامن بين أفراد الجالية الشيعية.
واختُتمت الفعالية بالدعاء والتضرع إلى الله، سائلين إياه أن يثبتهم على نهج الإمام الجواد (عليه السلام) وأهل البيت (عليهم السلام) وأن يمنحهم الصبر والقوة في مواجهة التحديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى