أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“39591” حاج وحاجة.. العراق يعلن انتهاء عملية التفويج الجوي للحجاج العراقيين إلى الديار المقدسة

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، عن انتهاء عملية التفويج الجوي للحجاج العراقيين إلى الديار المقدسة.
وجاء في بيان للخلية اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، أنه “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وبمتابعة ميدانية مستمرة من قبل اللجنة العليا وقيادة العمليات المشتركة، أكملت قطعاتنا الأمنية تطبيق الخطة الخاصة بتفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة”.
وأوضح البيان أن القطعات الأمنية انتشرت على طول الطرق والمناطق الصحراوية لمئات الكيلومترات منذ بدأت عملية التفويج البري في 18 أيار 2024، مبيناً تأمين تفويج 20855 حاجاً عبر البر، وانتهت عملية التفويج البري في 2 حزيران الجاري، بينما انتهت عملية التفويج الجوي أمس الأربعاء، 5 حزيران، من خلال التنسيق المستمر مع إدارة المطارات وسلطة الطيران المدني.


وأشار البيان إلى أن “عدد الحجاج المفوجين من خلال المطارات بلغ 18736 حاجاً، ليبلغ عدد الحجاج جواً وبراً 39591”.
وأضاف أن “القوات الأمنية بذلت جهوداً مضاعفة لتقديم التسهيلات والخدمات وتوفيرها بشكل غير مسبوق بالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة، فيما أعدت خطة متكاملة لتنفيذ المرحلة الثانية عند العودة وإكمال مناسك الحج”.
وأكدت خلية الإعلام الأمني على أن الخطة الأمنية شملت تأمين كافة الطرق والممرات البرية، وضمان سلامة الحجاج خلال رحلتهم إلى الديار المقدسة، وأن التنسيق المستمر مع الجهات المعنية ساهم في تسهيل وإنجاح عملية التفويج بشكل كبير.
وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الحكومة العراقية على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للحجاج، وضمان سلامتهم خلال أداء مناسك الحج، وتؤكد على التزامها بتقديم الدعم الكامل للحجاج في مختلف المراحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى