أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمشاركة قراء من داخل العراق وخارجه.. الصحن الحسيني المطهر يشهد محفلًا قرآنيًّا دوليًّا للبراعم

شهد الصحن الحسيني المطهر مساء أمس الأربعاء إقامة محفل قرآني دولي للبراعم، نظمه قسم دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بمشاركة قراء من داخل العراق وخارجه، وحضور عدد من الشخصيات الدينية والرسمية.

وفي حديثه عن المحفل، قال رئيس قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية، خير الدين هادي: “نحن اليوم أمام فتية براعم، ويشاركنا في هذا المحفل ثمانية من الأطفال البراعم القرآنية، ثلاثة منهم من العراق وخمسة من إيران”. 

وأشار إلى أن هناك طاقات وإمكانيات قرآنية واعدة أخرى، مؤكدًا أن هذا المحفل يركز بشكل خاص على التلاوة، كاشفاً عن خطط مستقبلية لانعقاد محافل قرآنية أخرى ستكون مخصصة للحفاظ والقراء.

وأضفى المحفل أجواءً مميزة في رحاب الصحن الحسيني المطهر، حيث عبّر المشاركون عن سعادتهم الكبيرة بهذه الفعالية، أحد المشاركين وصف مشاعره قائلاً: “إنها لحظة فريدة أن نتلو آيات القرآن الكريم في حرم الإمام الحسين عليه السلام. نشعر بالفخر والاعتزاز ونحن نشارك في هذا المحفل من جوار مرقد سيد الشهداء”. وأضاف آخر: “مثل هذه المحافل تزيد من ارتباطنا بالقرآن وتعزز الروحانية لدى البراعم”.

المحفل القرآني الدولي للبراعم لم يكن مجرد فعالية دينية، بل كان منصة لإبراز المواهب القرآنية الشابة وتعزيزها، حيث أكد الحاضرون على أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تنشئة جيل واعٍ ومحب لكتاب الله، وترسخ القيم الدينية في نفوس الأطفال.

هذا المحفل يعكس الجهود المبذولة في نشر الثقافة القرآنية وتعزيزها بين الأجيال الناشئة، مما يعزز الروابط الدينية والثقافية في أوساط المجتمع الإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى