أخبارأوروباالعالمالعالم الاسلامي

بعد هجوم من قبل رجل أفغاني.. ألمانيا تبحث إمكانية ترحيل لاجئين أفغان إلى بلادهم

أعلنت ألمانيا، أمس الثلاثاء، أنها تدرس السماح بترحيل لاجئين أفغان إلى بلادهم بعد إقدام أفغاني على قتل شرطي وإصابة خمسة آخرين في هجوم بسكين، بعد توقف عمليات ترحيل اللاجئين إلى أفغانستان منذ استعادة حركة طالـ،ـبان السلطة هناك عام 2021.
وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر الثلاثاء (إن المسؤولين يجرون “مراجعة مكثفة منذ أشهر (…) للسماح بترحيل المجرمين والأفراد الخطرين إلى أفغانستان”.
وأضافت فيزر لصحافيين “من الواضح بالنسبة لي أنه يجب ترحيل الأشخاص الذين يشكلون تهديداً محتملاً لأمن ألمانيا بسرعة”. متابعة أنه “لهذا السبب نبذل كل ما في وسعنا لإيجاد سبل لترحيل المجرمين والأشخاص الخطرين إلى كل من سوريا وأفغانستان”.
وتجدد الجدل حول استئناف عمليات الطرد بعد اتهام أفغاني يبلغ 25 عاماً بمهاجمة أشخاص بسكين خلال مسيرة مناهضة للإسلام في مدينة مانهايم في غرب البلاد الجمعة (31مايو/أيار)، وتوفي الشرطي (29 عاما) متأثراً بجراحه الأحد بعد تعرضه للطعن المتكرر أثناء محاولته التدخل كما أصيب خمسة أشخاص كانوا يشاركون في المسيرة التي نظمتها جماعة “باكس أوروبا” المناهضة للإسلام المتطرف.
وأثار الاعتداء الذي وقع الجمعة النقاش حول الهجرة مع اقتراب انتخابات البرلمان الأوروبي ودعوات إلى توسيع الجهود لطرد المجرمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى