أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بالتعاون مع القطاع الخاص.. هيئة الحج والعمرة تطلق شركة طيران جديدة لنقل حجاج بيت الله الحرام

أطلقت هيئة الحج والعمرة العراقية شركة طيران جديدة مخصصة لنقل المسافرين وحجاج بيت الله الحرام، للتخفيف عن كاهل الحاج او المعتمر العراقي وللإسهام في تعزيز الناقل الوطني.
جاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي عقده رئيس هيئة الحج والعمرة، الشيخ سامي المسعودي، مع وزير النقل العراقي، وتابعته “وكالة أخبار الشيعة”.
وأكد رئيس هيئة الحج والعمرة، الشيخ سامي المسعودي خلال مؤتمر صحفي مع وزير النقل العراقي تابعته وكالة أخبار الشيعة، أن الشركة الجديدة، التي أُطلق عليها اسم “الشركة العالمية للطيران”، تم تأسيسها بالتعاون مع القطاع الخاص وبمعية وزارة النقل.
وقال المسعودي: “نسجل اليوم الرحلات التجريبية للشركة العالمية للطيران التي أسستها الهيئة بالتعاون مع القطاع الخاص، وقد بدأت أول طائرتين لهذه الشركة التابعة لهيئة الحج والعمرة والقطاع الخاص”، موضحاً أن الهدف من هذه الخطوة هو التخفيف من العبء المالي على ميزانية الدولة في دعم الهيئة والحجاج كل عام.
وأضاف أن هذه التجربة الأولى لهيئة الحج والعمرة تهدف إلى تخفيف التكاليف عن كاهل الحجاج والمعتمرين، داعياً الهيئات الأخرى إلى الاعتماد على قدراتها الذاتية.
من جانبه، أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي أن خطة افتتاح الشركة التابعة لهيئة الحج والعمرة بالتعاون مع القطاع الخاص من شأنها تعزيز الناقل الوطني والمساهمة في خدمة المسافر العراقي وتفويج الحجاج.
وأشار إلى أن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تحسين خدمات النقل الجوي للمسافرين العراقيين، بالإضافة إلى تسهيل عملية نقل الحجاج والمعتمرين.
تعكس هذه المبادرة رؤية الهيئة لتطوير خدماتها وتقديم الدعم اللازم للحجاج والمعتمرين، وتعزز من قدرة العراق على تنظيم رحلات الحج والعمرة بفعالية وكفاءة، مما يعزز من سمعة الناقل الوطني ويعطي دفعة قوية لقطاع الطيران في البلاد.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى