أخبارالعالم الاسلاميالعراق

استعداداً لزيارة الأربعين .. قسم الشعائر يعقد اجتماعاً مع ممثّلية المواكب الحسينية في بابل

عقد قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتَينِ المقدّستين الحسينية والعبّاسية، اجتماعاً مع ممثّلية المواكب الحسينية في بابل استعداداً لزيارة الأربعين.
وقال معاون رئيس القسم السيد محمد الطويل، إنّ “الاجتماع مع ممثّلية المواكب والهيئات الحسينية والوحدات الإدارية في بابل، جاء ضمن خطّة الوقوف على احتياجات ممثّلية المواكب في المحافظات العراقية وتوفيرها، استعداداً لزيارة الأربعين”.


وأضاف أنّ “الاجتماع تضمّن مناقشة أمورٍ عديدة منها الاستعدادات الخاصّة بزيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، والاستماع إلى ملاحظاتهم وآرائهم وتلبية احتياجاتهم”.
وبيّن الطويل “كذلك ناقشنا خلال الاجتماع تقسيم المواكب والهيئات الحسينية إلى مواكب خدمية وأخرى عزائية، خدمةً لزائري الأربعين لكون أن محافظة بابل تعتبر من المحطّات الرئيسة لاستراحة الزائرين، المتّجهين صوب مدينة كربلاء المقدّسة”.


من جانبه قال مسؤول ممثّلية المواكب الحسينية في بابل السيد صلاح المعروف إن “قسم الشعائر والمواكب يُعدّ من العناصر المهمّة لإقامة الشعائر الحسينية في العراق والعالم الإسلامي، وهو المسؤول عن جدولة نزول المواكب العزائية في مناسبات أهل البيت (عليهم السلام)”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى