أخبارالعالم

رابطة علماء المسلمين تُصدر بيانًا تُندد فيه بمنع ارتداء الحجاب في طاجيكستان

أصدرت رابطة علماء المسلمين بيانًا شديد اللهجة، ننددت فيه بمنع السلطات في طاجيكستان مؤخرًا ارتداء المسلمات للحجاب في بعض الأماكن العامة.
وأعربت الرابطة في بيانها عن رفضها التام لهذا المنع الظالم للحجاب الشرعي، معتبرة إياه انتهاكًا صارخًا لحقوق المسلمات وحرية ممارسة شعائر الإسلام، داعية في الوقت ذاته جميع المسلمين في جميع دول العالم إلى القيام بواجبهم المنوط بهم، ودعم إخوانهم وأخواتهم في طاجيكستان.
وطالبت الرابطة في بيانها الهيئات والمؤسسات الشرعية الرسمية ورموزها بالقيام بما أوجبه الله على أهل العلم من بيان الحق، وتوضيح حرمة منع الحجاب، والدفاع عن حقوق المسلمات.
كما وناشدت جميع دول العالم الحر عامة والإسلامي خاصة، والمؤسسات النسائية التي لطالما أعلنت دفاعها عن المرأة وحقوقها، لإدانة هذا الظلم والتمييز العنصري الذي يستهدف النساء المسلمات.
وأكدت الرابطة دعمها التام للشعب الطاجيكي المسلم، مبنية أنها تشد على يد المسلمات في طاجيكستان، وتمسكهن بدينهن وحجابهن وصبرهن على ذلك.
وأعلنت الرابطة عن دعمها لحراك المسلمين في طاجيكستان المقرر اليوم الجمعة تحت عنوان “يوم الحجاب”، داعية جميع المسلمين للمشاركة في هذا الحراك للتعبير عن رفضهم لمنع الحجاب والدفاع عن حقوق المسلمات.
وفي ختام بيانها شددت الرابطة على أن الحجاب هو حق أصيل للمسلمة، كفلته لها الشريعة الإسلامية، ولا يجوز لأي كان المساس بهذا الحق.
وكان برلمان طاجيكستان أصدر في خطوة مثيرة قراراً؛ يحظر لبس البرقع والنقاب على النساء، مبرراً القرار بأنه محاولة لتشجيع الثقافة والتقاليد الوطنية في مواجهة الثقافة المستوردة ومكافحة التطرف الديني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى