أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

العتبة الكاظمية المقدسة تشهد مراسيم رفع الرايات السوداء بذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)

إيذاناً بحلول الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام محمد الجواد (عليه السلام)، شاركت جماهير حاشدة من داخل بغداد وخارجها، بمراسيم استبدال رايتي قبتي مرقد الإمامين الجوادين (عليهما السلام) إلى اللون الأسود، معربين عن عظيم عزائهم بالمناسبة الأليمة.


الفعالية العزائية التي أُقيمت مساء يوم أمس، أكّدت على عظم الولاء لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في إحياء شعائرهم المقدسة، ومنها مناسبة استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام) التي توافق الآخر من شهر ذي القعدة الحرام.


وقالَ مراسل (وكالة أخبار الشيعة) الذي حضر المراسيم العزائية: إنّ “جمهوراً حاشداً من الشخصيات الدينية والرسمية والشعبية حضر مراسيم رفع الرايات السوداء على قبتي مرقد الإمامين الجوادين (عليهما السلام) الذي أقامته العتبة الكاظمية المقدسة”.


وتابع بأنّ “هذه المراسيم أصبحت تقليداً عزائياً يقام كلّ عام، تذكيراً بالمصيبة الرازية التي حلّت على الأمة الإسلامية باستشهاد الإمام الجواد (عليه السلام) وما تعرّض من ويلات وتعذيب في سجون الظالمين”.


وأضاف أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة أعلنت عن مجموعة من الفعاليات الدينية والثقافية والعزائية بالمناسبة، كما هيأت كل الاحتياجات اللازمة لاستقبال الزائرين والمواكب الحسينية التي ستشارك بإحياء الذكرى الجوادية الأليمة”.


وذكر مراسلنا أيضاً بأن “المواكب العزائية بدأت منذ يوم أمس مراسيمها، حيث قدّمت آيات العزاء بالمناسبة الأليمة واستذكار ما جرى على الإمام المعصوم من الظلم والمأساة”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى