أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بمناسبة إحياء عيد الله الأكبر.. العتبة العلوية تضع خططها الخاصة بإحياء الزيارة الغديرية المليونية

أعلنت العتبة العلوية المقدسة، يوم الاثنين، عن مناقشة ووضع الاستعدادات المبكرة لاحتضان الزيارة الغديرية المليونية، بمناسبة إحياء عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر وتجديد عهد البيعة للإمام علي (عليه السلام).
وقالت العتبة المقدسة عبر موقعها الإلكتروني: إن “هنالك اجتماعات جارية ومستمرة لمناقشة آلية تقديم الخدمات للزائرين الذين سيشاركون بإحياء الزيارة الغديرية المليونية ذكرى تنصيب الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) لوصيه الإمام علي (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده”.
وتابعت بأنّ “مدينة النجف الأشرف والمرقد العلوي المطهر سيحتضنان الجموع الموالين من الزائرين الذين سيفدون من داخل العراق وخارجه لإحياء هذه المناسبة الإلهية العظيمة”.
وأشارت العتبة المقدسة إلى أن “هناك فعاليات دينية وثقافية واجتماعية مختلفة ستقام؛ إحياء لهذه الذكرى العطرة، والابتهاج بعيد الموالين والمحبين بالغدير الأغر”.
ولفتت إلى أن “تنسيقاً مسبقاً مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، والدوائر الأمنية والخدمية، والهيئات والمواكب لضمان تنظيم وتنسيق الجهود بشكل مشترك”.
جدير بالذكر أن إحياء هذه المناسبة العظيمة هذا العام، سيكون على نطاق واسع، وبعد إقرار الحكومة العراقية لعيد الغدير الأغر عطلة رسمية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى