أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

العتبة العلوية المقدسة تستعد مبكراً لإكمال متطلبات إحياء زيارة الأربعين الحسيني المليونية

ناقشت لجنتا الأربعين الحسيني وإدارة الحشود في العتبة العلوية المقدسة، الاستعدادات والخطط اللازمة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي تأتي في وقت مبكر هذا العام، وتزامناً مع متطلبات اللجنة الوزارية المشكلة بهذا الخصوص.


وقال المشرف على لجنة تنظيم الفعاليات الدينية أحمد القرشي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “اجتماعاً مهماً عقدته لجنة الأربعين الخاصة بالزيارة الأربعينية مع لجنة إدارة الحشود في العتبة العلوية المقدسة؛ لوضع الخطط والاستعدادات للازمة لإحياء الأربعين الحسيني”.


وتابع بأنّ “الاجتماع جاء لعرض وتحليل مجموعة من البيانات والإحصاءات والمعلومات الخاصة بالزيارة الأربعينية، وتزامناً مع تشكيل اللجنة الوزارة الخاصة بتقديم الدراسات والبحوث المتعلّقة بهذه الزيارة المليونية”.


وأوضح بأن “المجتمعين ناقشوا توزيع المهام والصلاحيات على مختلف الجهات والأقسام؛ لضمان تنظيم وتنسيق الجهود الأمنية والخدمية واللوجستية الخاصة بالزيارة”.


وأكد القرشي بأنّ “الهدف من هذا التحضير المبكر هو وضع خطة متكاملة لإدارة الحشود المليونية وتوفير الخدمات الملائمة للزائرين الكرام”، موضحاً أنّ “هناك اجتماعات ميدانية وثنائية ومشتركة ستُعقد مع جهات داخل وخارج العتبة العلوية المقدسة لتوحيد وتنظيم الجهود”.


كما أشار إلى أن هناك “مجموعة كبيرة من النتائج والمعلومات سيتم تحليلها لاتخاذ الخطوات اللازمة لتهيئة أفضل السبل والأجواء لخدمة الزائرين الكرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى