أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراقالهيئات و الشعائر الحسينية

“4 أيام فقط” تفصل المحبين عن إحياء عزاء الإمام الجواد (عليه السلام)

قالت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، يوم الاثنين، إن أربعة أيام فقط تفصلنا عن إحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد الامام محمد الجواد (عليه السلام)، مؤكدة على إكمال استعداداتها اللازمة لاحتضان الزائرين والمواكب العزائية المشاركة بالمناسبة.


وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات نشرتها على منصاتها الإعلامية، وتابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “إحياء مناسبة استشهاد الإمام محمد الجواد (عليه السلام) من أعظم المناسبات التي تحتضنها مدينة الكاظمية المقدسة والمرقد الكاظمي الشريف، وتشهد زخماً حاشداً من المعزين”.
وتابعت بأنه “لم يتبقَّ على إحياء المناسبة سوى أربعة أيام فقط، لإعلان الحداد وإقامة مجالس العزاء بهذه الذكرى الأليمة”.


وبيّنت بأنّ “أقسام وشعب العتبة المقدسة استعدّت لاحتضان جموع الزائرين والمواكب العزائية التي ستفد من مختلف المحافظات العراقية لتقديم العزاء بالمناسبة العظيمة”.
وأوضحت الأمانة العامة بأنّ “الإعلان عن إحياء هذا المصاب الجلل كان مبكراً من خلال نشر مظاهر الحزن والعزاء في أروقة المرقد الكاظمي المطهّر، الذي سيحضن آهات وزفرات المؤمنين المعزّين استشهاد تاسع الأئمة الأطهار الإمام الجواد (عليهم السلام)”.


جدير بالذكر أن العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا وإيران، فضلاً عن الحسينيات الشيعية في العالم، استعدت هي الأخرى لإحياء الفعاليات العزائية الخاصة بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى