أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المشاركون في بطولة المواهب الدولية العربية ببغداد: زيارتنا لكربلاء المقدسة أعظم هدية وستظل عالقة بأذهاننا

اعتبر المشاركون في بطولة المواهب الدولية العربية التي أقامها العراق مؤخراً، زيارة مدينة كربلاء المقدسة أجمل ذكرى ستظل عالقة بأذهانهم وكذلك أعظم هديةٍ لهم يحملونها معهم بعد عودتهم إلى بلدانهم.
وتشرفت الوفود المشاركة في بطولة المواهب العربية من عشر دول، بزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في كربلاء المقدسة.


وقال الشاب حسن حجازي من فلسطين بالإنابة عن زملائه في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “زيارة المراقد المقدسة تعدّ هدية عظيمة سنحملها معنا بعد عودتنا إلى ديارنا، فيما ستظل صور المحبة والسلام والترحيب الذي لاقينه في كربلاء المقدسة ذكرى عالقة في أذهاننا”.
وتابع حجازي، “لقد وجدنا هنا الترحيب الكبير من قبل أبناء المدينة المقدسة والزائرين، مثلما لمسنا في العراق على مدى أيام إقامتها كل معاني الكرم والضيافة”، مبيناً أن “العراق يستقبل زائريه على اختلاف قومياتهم وطوائفهم بكرم ومحبة”.


وعن مشاركتهم في البطولة، أوضح بأن “بغداد فتحت أبوابها أمام المشاركين الذين وفدوا إليها من مختلف الدول العربية ومنها ليبيا وسوريا والسعودية ولبنان والجزائر ومصر فضلاً عن بلدي فلسطين”.
جدير بالذكر أن العاصمة العراقية بغداد، احتضنت فعاليات البطولة الدولية للمواهب العراقية، والتي نُظّمت برعاية دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة (10 دول عربية).
ووفقاً لرئيس فريق المواهب العربية مشتاق طالب محمود، فقد تضمنت البطولة “مسابقات فنية ثقافية مختلفة، هدفت إلى الاطلاع على المواهب العربية ونقل الصورة الجميلة للعراق، فضلاً عن إطلاع المشاركين على تراثه الثقافي والديني العريق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى