أخبارالعالم الاسلاميالعراقالهيئات و الشعائر الحسينية

الجماهير المعزية في واسط تحيي شهادة السيد تاج الدين الآوي وتستذكر تضحياته في خدمة المذهب الأصيل

احتضنت مدينة واسط العراقية فعاليات أسبوع الشهادة، بالذكرى الأليمة لاستشهاد السيد تاج الدين الآوي (رضوان الله تعالى عليه)، عبر إقامة مجالس عزائية ومراسيم شعائرية خاصة بالمناسبة.


وتوافدت جموع الزائرين من مختلف المناطق لزيارة مرقده الشريف الواقع في قضاء العزيزية بالمحافظة، والمشاركة بإحياء مجالس العزاء وتقديم الخدمات.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة: إنّ “جماهير المعزين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في واسط أحيوا مراسيمهم الخاصة باستشهاد السيد تاج الدين الآوي الذي كان من أبرز علماء الإمامية خلال فترة سقوط الدولة العباسية المشؤومة”.


وتابع بأنّ “المحبين للعترة الطاهرة وتقديراً لتضحيات وجهود السيد الآوي شاركت بإحياء فعاليات أسبوع الشهادة عند مرقده الشريف، واستذكار ما قدّمه في خدمة المذهب الحق ونصرته”.


كما نقل مراسلنا عن المعزّين بأنّ “السيد تاج الدين أفنى حياته الشريفة في خدمة المذهب الحق ومواجهة الجهل والتخلف والانحراف الأخلاقي فترة الغزو المغولي للعراق، وختمها بالشهادة على طريق نصرة المذهب العظيم”.


جدير بالذكر أن أسبوع الشهادة بمناسبة ذكرى استشهاد السيّد الآوي يقام للسنة الثالثة على التوالي، وجاء هذا العام تحت شعار (ناصر المذهب تاج الدين الآوي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى