أخبارالعالم

خلال شهر أيار المنصرم.. شيعة رايتس ووتش توثّق “21 انتهاكاً حقوقياً” بحق أتباع الطائفة في “6 بلدان عالمية”

وثّقت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، حصول (21 انتهاكاً) بحق أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في (6 بلدان عالمية) خلال شهر أيار المنصرم، والتي توزّعت بين الهجمات الإرهــ،ــابية والقمع الممارس من قبل الأنظمة الديكتاتورية الحاكمة.
وقالت المنظمة في تقريرها الذي اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إنّها “وثّقت أبرز الانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة في ستة بلدان عالمية وهي (أفغانستان وباكستان والبحرين والسعودية والعراق ودولة صربيا)”.
وتابعت بأنها اعتمدت في تقريرها هذا “على مصادرها الخاصة وبعض المصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الإنسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات”، لافتة إلى أنها قد أحجمت في الوقت ذاته عن “ذكر بعض الانتهاكات نظراً لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان”.
وسجّل التقرير حصول ثلاثة انتهاكات في أفغانستان، وخمسة انتهاكات في باكستان، وانتهاكين في البحرين وكذلك انتهاكين في السعودية، وثمانية انتهاكات في العراق وانتهاك واحد في دولة صربيا.
وتعدّدت هذه الانتهاكات بين الهجمات المسلحة وزرع العبوات الناسفة وعمليات الإعدام والاعتقالات التعسفية.
وبحسب هذا التقرير، فإنّ العداء الموجّه ضد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) يتصاعد يوماً بعد آخر في مختلف دول العالم، وخصوصاً في المناطق التي تنتشر فيها الجماعات الإرهابية والمتطرفة والأنظمة الديكتاتورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى