أخبارأمريكاالعالم

خلال مؤتمر للشيعة في أمريكا الشمالية.. طرح مخطط تنموي يهدف إلى دعم أبناء الطائفة الشيعية وإنشاء أول جامعة لهم

احتفلت الرابطة العالمية للمسلمين الشيعة في أمريكا، بمناسبة مرور (20 عاماً) على تأسيسها، خلال مؤتمرها الذي عقدته نهاية شهر أيار المنصرم، في ولاية ماريلاند.
وشهد المؤتمر بحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة) حضوراً فاعلاً ومميزاً لعدد كبير من مسؤولي المراكز والمؤسسات الشيعية الفاعلة في الولايات المتحدة الأمريكية.


وطُرح خلال المؤتمر (المخطط الشيعي التنموي) الذي جاء بعد محادثات مع (110 خبراء) في مجال القانون والاقتصاد والتعليم، ويتضمن مفاصل مهمة أبرزها “الدفاع عن الحقوق القانونية للمسلمين الشيعة في أمريكا الشمالية، وإنشاء مجلس دفاع قانوني يتألف من محامين مسلمين شيعة، وإنشاء صندوق للمنح الدراسية المجانية للشباب الشيعي، فضلاً عن بناء برامج مالية وشبكة مهنية من شأنها أن تبعد المسلمين الشيعة المحرومين عن الرعاية الاجتماعية وتجعلهم فوق خط الفقر”.
ويتضمن المخطط أيضاً “تطوير البنية التحتية لدعم اللاجئين والأيتام وضحايا سوء المعاملة وكبار السن الذين يحتاجون إلى رعاية طويلة الأمد وضحايا الكوارث من الطائفة الشيعية، والإعلان عن تأسيس أول جامعة إسلامية شيعية في أمريكا الشمالية”.


من جهتهم أعرب الحاضرون عن اهتمامهم القوي بالمساهمة في تنفيذ هذه المحاولة النبيلة لمنح المسلمين الشيعة الدعم الذي يحتاجونه للازدهار في أمريكا الشمالية.
وأكّدوا على “أهمية تعضيد الجهود وتعزيزها بما يخدم المسلمين الشيعة وتحقيق الازدهار لهم وتوفير الموارد اللازمة في كل من الولايات المتحدة وكندا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى