أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مدينة كربلاء المقدسة.. محطّة حجاج بيت الله الحرام قبل وبعد أداء الفريضة العظيمة

تواصل هيئة الحج والعمرة العراقية، تفويج قوافل الحجّاج العراقيين المسافرين براً إلى الديار المقدسة، عبر طريق الحج البري الواصل من مدينة كربلاء المقدسة إلى السعودية عبر منفذ عرعر الحدودي.
وودّعت الهيئة يوم أمس (13 قافلة) من قوافل أهالي مدينة الكوت، قبل مغادرتهم للأراضي العراقية وانطلاقهم إلى الديار المقدّسة لأداء الفريضة العظيمة.


واستقبلت مدينة كربلاء المقدسة بحسب ما أفاد به مراسل (وكالة أخبار الشيعة) عدداً كبيراً من قوافل الحجاج العراقيين المتوجّهين براً إلى السعودية عبر منفذ عرعر الحدودي.
وأوضح بأنّ “قوافل الزائرين من مختلف المحافظات العراقية توافدت نحو مدينة كربلاء المقدسة لأداء زيارة عتباتها المقدسة قبل الانطلاق برحلتها الإيمانية صوب الديار المقدسة”.


وتابع بأنّ “من بين البركات الإلهية التي خصّ بها الله (سبحانه وتعالى) مدينة كربلاء المقدسة أن جعلها مهوى أفئدة الملايين من الزائرين من المسلمين وغيرهم لأداء زيارة العتبات المقدسة وخصوصاً خلال أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.


وأضاف بأنّ “من البركات الإلهية أيضاً أن جعل هذه المدينة محطّة الانطلاق للحجّاج العراقيين برّاً نحو الديار المقدّسة”، مبيناً أن “الحجاج يتوافدون من مختلف المحافظات العراقية لتأدية زيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) قبل التوجّه لأداء فريضة الحج، ومن ثم يعودوا مرّة أخرى للمدينة لأداء الزيارة التي يعتبرونها مكمّلة لأداء الفريضة العظيمة”.
وأوضح بأن “العتبتين المقدستين سعت إلى استقبال الحجاج وافتتاح مدن الزائرين لتقديم الخدمات اللازمة لهم قبيل التوجّه للديار المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى