أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

برنامج الأغذية العالمي: سوء التغذية يؤثر على ثلاثة ملايين طفل في أفغانستان

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن ثلاثة ملايين طفل في أفغانستان يعانون من سوء التغذية، ما يشكل تهديداً خطيراً على مستقبل الأجيال القادمة في البلاد.
ونشر برنامج الأغذية العالمي هذه التصريحات يوم الثلاثاء، 8 برج الجوزاء، بمناسبة “يوم التغذية العالمي” على صفحته في منصة X. وأوضح البرنامج أنه لم يتمكن سوى من تقديم الدعم الغذائي لـ 1.3 مليون طفل من أصل ثلاثة ملايين طفل يعانون من سوء التغذية في البلاد.
وأفادت المنظمة أن الأزمة المالية والوضع الإنساني المتردي كان لهما الأثر الأكبر على الأطفال في أفغانستان، حيث وتواجه البلاد تحديات كبيرة في ظل حكم طالـ،ـبان وتقليص المساعدات المالية، مما أدى إلى زيادة الفقر والجوع بين السكان.
وفي وقت سابق، أعلن برنامج الأغذية العالمي أن 2.3 مليون امرأة حامل في أفغانستان يعانين من سوء التغذية، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني في البلاد. وبحسب آخر إحصائيات الأمم المتحدة، يواجه أكثر من ثلث سكان أفغانستان نقصاً حاداً في الغذاء، ما يستدعي تدخلات عاجلة لتخفيف حدة الأزمة.
ويعد هذا الوضع تحديًا كبيرًا للمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية التي تسعى إلى تقديم الدعم والمساعدة للسكان المتضررين وتحسين الوضع الغذائي والصحي في أفغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى