أخبارأوروباالعالم

مسلمة أوروبية: الوضع بأوروبا عشية انتخاباتها مرعب للمسلمين والأقليات العرقية

وصفت المعلقة المتخصصة في شؤون الاتحاد الأوروبي شذى إسلام حال أوروبا عشية انتخابات البرلمان الأوروبي، بأنه مرعب، مشيرة إلى أن مؤسسات الاتحاد خذلت الأشخاص الملونين من قبل، والآن يهددهم صعود اليمين المتطرف.
وقالت شذى، في مقال لها بصحيفة “غارديان” البريطانية، إنها وباعتبارها مسلمة أوروبية سمراء وتسعى لنجاح “مشروع” الاتحاد الأوروبي تشعر بالرعب من مدى القوة والنفوذ الذي يمارسه السياسيون العنصريون من كارهي الأجانب والإسلام بلا خجل داخل الحكومات وخارجها، لإدراكها أن رؤيتهم لأوروبا -مهما قالوا في العلن- معادية أيضا بطبيعتها للنساء والأقليات العرقية، وأن الأمر سوف يزداد سوءا.
وتؤكد الكاتبة على أن العنصرية “منتشرة وبلا هوادة” في جميع أنحاء أوروبا واضح لكل ذي عينين، فالإسلاموفوبيا في ارتفاع مستمر، وهي من أشكال العنصرية التي تفاقمت بسبب أوضاع الشرق الأوسط، ومع توقع سيطرة اليمين المتطرف سوف يزداد التعصب سوءا.
وأشارت الى أن هناك انتشارا لوجهة النظر السامة التي تنعكس في ميثاق الهجرة واللجوء الجديد، وخطط إرسال اللاجئين والمهاجرين إلى بلدان ثالثة على غرار رواندا -كما ترى الكاتبة- في وقت تشن فيه العديد من حكومات الاتحاد حملة قمع على حرية التعبير والحق في التجمع السلمي لأولئك الذين يعارضون الهجوم الإسرائيلي على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى