أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“صحن العقيلة زينب عليها السلام”.. أكبر مشروع خدمي يستعد لاستقبال الزائرين قريباً

يستعد مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) لاستقبال الزائرين قريباً، حيث يعد هذا المشروع من أكبر المشاريع الخدمية التي تبنتها العتبة الحسينية المقدسة. يمتد المشروع على مساحة تبلغ 50 ألف متر مربع، ويشمل مساحة بناء تفوق 120 ألف متر مربع، ويقع في الجنوب الغربي لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام).
ويضم صحن العقيلة زينب (عليها السلام) مجموعة من المنشآت الخدمية والثقافية، أبرزها مكتبة لنشر العلوم المختلفة ودار مخطوطات بمساحة إجمالية تبلغ 10 آلاف متر مربع. كما يحتوي المشروع على متحف لعرض مقتنيات العتبة المقدسة والهدايا التي تقدم لحرم الإمام الحسين (عليه السلام) بمساحة 6 آلاف متر مربع.
ومن أبرز معالم مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) هو إنشاء نفق لمرور العجلات بطول 750 متر وبعمق 6 أمتار وعرض 12 متر. يربط النفق بين ساحة الشهداء ويمتد إلى ما بعد مرقد العلامة ابن فهد الحلي في شارع باب قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، مما يسهل حركة مرور العجلات، خصوصاً خلال الزيارات المليونية.
ويمثل هذا المشروع خطوة كبيرة في تحسين الخدمات المقدمة للزائرين وتوفير بيئة مريحة لهم، بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية حول مرقد الإمام الحسين (عليه السلام). وبمجرد اكتماله، من المتوقع أن يخدم المشروع أعداداً كبيرة من الزائرين من داخل العراق وخارجه، مما يعزز الحركة السياحية والدينية في المدينة المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى