أخبارالعالم الاسلاميالعراق

اجتماع تحضيري في العتبة الكاظمية لإحياء برامج وشعائر عيد الله الأكبر

عقدت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة اجتماعاً تشاركياً مع الأمانتين الخاصتين لمزاري السفير الثالث والرابع للإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، استعداداً لإحياء عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر.


ويأتي إحياء هذا اليوم العظيم بفاعلية وزخم أكبر بعد الإعلان عن يوم الغدير الأغر عطلة رسمية في البلاد ضمن قانون العطل الرسمية الذي أقره مجلس النواب العراقي.


وقال بيان للعتبة الكاظمية المقدسة تلقّته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الاجتماع ناقش آلية تهيئة إحياء مناسبة عيد الغدير الأغر والمقرر إقامته يوم الأربعاء الموافق لـ (28 حزيران القادم)”.
وتابع بأنّ “المجتمعين أكدوا على ضرورة ترتيب كافة الإجراءات اللازمة وتوفير الخدمات اللوجستية والتنسيق والتعاون المشترك من أجل إيحاء شعائر هذه المناسبة العظيمة”.


كما وأكد المجتمعون بأنّ “إحياء هذا اليوم العظيم هو من شعائر الله (سبحانه وتعالى) وتجديد الولاء والبيعة للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) والسير على خطّه الشريف”.
ولفت البيان أيضاً إلى أن “الاجتماع حضره إلى جانب ممثلين من العتبة الكاظمية ومزاري السفير الثالث والرابع للإمام المهدي (عليه السالم) ممثلون عن عدد من المؤسسات الدينية والثقافية، لتقديم برامج وفعاليات خاصة تليق بإحياء هذه المناسبة العطرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى