أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي ضيوف الرحمن بأداء حقّ الله (سبحانه وتعالى) عليهم والسير على نهج الأئمة الأطهار

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي ضيوف الرحمن ممن لبّوا نداء الله (سبحانه وتعالى) لأداء فريضة الحج المباركة، إلى العمل المستمر بطاعة الله (سبحانه وتعالى) والانتهاء عن مناهيه.
وقال المرجع الشيرازي في توصيات خاصة للحجاج، نشرها مكتب سماحته وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على ضيوف الرحمن ممّن لبوا نداء الله (سبحانه وتعالى) لأداء فريضة الحجّ العظيمة في الديار المقدّسة بأنهم في سفرة طاعة وعبادة”.
وتابع بأنّ “عليهم العمل بالأحكام الشرعية والتعاليم الإلهية التي حث عليها وأصى بها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف بأنّ “هذه السفرة الإلهية فرصة ثمينة للمؤمنين بزيارة المراقد المقدسة لأهل البيت (عليهم السلام) في بقيع الغرقد، لإدامة الصلة الروحية معهم (عليهم السلام) وتجديد الولاء والبيعة لهم بالسير على نهجهم الشريف”.
وأشار سماحته إلى أنّ “المؤمنين من حجاج البيت الحرام قد فتحت لهم أبواب الرحمة والمغفرة الإلهيتين في هذه السفرة الفضيلة، كما أنهم يتعرّضون لرعاية ونظر أهل البيت (عليهم السلام)، فعليهم أداء حقّ ذلك”.
وكان المرجع الشيرازي قد دعا في وقت سابق، ضيوف الرحمن إلى السعي فيما وصفها بالتجربة المعنوية العظيمة، وفي كل الظروف إلى الالتزام التام بالأحكام الشرعية وتجنّب المشاحنات وغيرها من الظواهر السلبية على تؤثّر على أجواء الفريضة وجوهرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى