أخبارالعالم الاسلاميمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية تحصل على عضوية في ECOSOC

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم، عن حصولها على عضوية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (ECOSOC)، بعد تصويت إيجابي من الأعضاء. وتعد هذه الخطوة إنجازًا مهمًا للمؤسسة التي تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية في العديد من المناطق.
وقالت المؤسسة في بيان تلقت وكالة أخبار الشيعة نسخة منه، “إن انضمام مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية إلى ECOSOC يمثل اعترافًا دوليًا بجهودنا المستمرة في مجال الإغاثة والتنمية. نحن فخورون بهذا الإنجاز ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى لتحقيق أهدافنا الإنسانية والتنموية”.
ويتيح الحصول على عضوية ECOSOC للمؤسسة فرصة أكبر للمشاركة في الحوار الدولي حول القضايا التنموية والإنسانية، ويمكنها من التأثير في صنع السياسات العالمية التي تتعلق بالمجالات التي تعمل فيها، كما يعزز من قدرة المؤسسة على جمع الموارد وتحقيق شراكات جديدة مع الجهات الفاعلة في المجتمع الدولي.
وأشار البيان إلى أن هذه العضوية ستسهم في توسيع نطاق عمل المؤسسة وزيادة تأثيرها في تحسين حياة الأفراد والمجتمعات والفئات المهمشة والفقيرة، خاصة في ظل التحديات الإنسانية الراهنة التي يشهدها العالم.
وتعتبر مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية واحدة من المنظمات الرائدة في مجال العمل الإنساني والتنموي التابعة لمكتب المرجع الشيرازي، حيث تقدم المساعدات الغذائية والخدمات الطبية والتعليمية للمحتاجين وشرائح المجتمع المختلفة، وتعمل على تنفيذ مشاريع تنموية تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للفئات الضعيفة.
وبهذا الإنجاز، تعزز المؤسسة مكانتها على الساحة الدولية وتؤكد التزامها بمواصلة جهودها لتحقيق التنمية المستدامة والإغاثة الإنسانية، بما يتماشى مع الأهداف العالمية للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى