أخبارالعالم الاسلاميالعراق

السفارة العراقية في أنقرة تعلن تسيير رحلات طوعية لعودة المواطنين إلى العراق

أعلنت سفارة جمهورية العراق لدى أنقرة، أمس الثلاثاء، عن بدء تسيير رحلات طوعية لعودة المواطنين العراقيين المتواجدين في تركيا والراغبين في العودة إلى العراق.
يأتي هذا الإعلان بالتنسيق مع مكتب وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، ودائرة الهجرة التركية، استجابةً للطلبات المتزايدة من قبل المواطنين العراقيين الذين يرغبون في العودة إلى وطنهم.
وأوضحت السفارة في بيان رسمي، أطلعت على تفاصيله وكالة أخبار الشيعة، أن الرحلات تستهدف المواطنين العراقيين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UN)، الذين يعبرون عن رغبتهم في العودة الطوعية إلى العراق. وشددت السفارة على أهمية تقديم الدعم اللازم لهؤلاء المواطنين لتسهيل عودتهم بسلامة وكرامة.
وجاء في البيان: “تعلن سفارة جمهورية العراق لدى أنقرة، وبالتنسيق مع مكتب وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، ودائرة الهجرة التركية، عن تسيير رحلات طوعية للمواطنين العراقيين المتواجدين في الجمهورية التركية والمسجلين على (UN)، والراغبين في العودة الطوعية إلى العراق”.
وأضاف البيان أن السفارة خصصت أرقام اتصال لتلقي معلومات المواطنين الراغبين في العودة، داعيةً إياهم إلى إرسال بياناتهم على الأرقام المخصصة لتسهيل عملية تنظيم الرحلات وضمان شمول جميع المتقدمين.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة العراقية لضمان عودة مواطنيها من الخارج بسلام، وتوفير الدعم اللازم لهم لإعادة الاندماج في المجتمع العراقي، كما تعكس التعاون الوثيق بين السفارة العراقية والسلطات التركية، بهدف معالجة قضايا الهجرة وتقديم الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجه المواطنين العراقيين في تركيا.
ويُذكر أن هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها، إذ سبق للحكومة العراقية أن نظمت رحلات طوعية مماثلة في الماضي، مما يعكس الالتزام بحماية حقوق مواطنيها وتقديم الدعم اللازم لهم في مختلف الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى