أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسة

تحت عنوان “المنبر الحسيني.. مدرسة خالدة”.. العتبة العلوية تنظم الملتقى السنوي الثالث للخطباء والمبلغين

استعداداً للفعاليات التي يقوم بها الخطباء في مجالسهم ومحاضراتهم خلال شهري محرم الحرام وصفر الأحزان، انطلقت أعمال الملتقى السنوي الثالث للخطباء الحسينيين والمبلغين برعاية العتبة العلوية المقدسة، وتحت عنوان “المنبر الحسيني.. مدرسة خالدة”.


وقال رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ كرار الخفاجي في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، يهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على ما ينبغي تقديمه للمجتمع الشيعي والمجتمع الحسيني خصوصاً ونحن مقبلون على شهري محرم الحرام وصفر الخير ، وهما شهرا التبليغ والخطابة ويهدف إلى تعزيز دور المنبر الحسيني في نشر قيم الإسلام وتعاليمه.


وأوضح أن الملتقى ينعكس إيجابياً على المجتمع من خلال تبادل الأفكار بين الخطباء حول ما يُطرح وما يحتاج إليه المجتمع، مشيراً إلى أن هذه الملتقيات تنمي حالة الثقافة وتزيد من الوعي بين أفراد هذه الفئة، إذ تجمع بين أصحاب الخبرة والمبتدئين وأصحاب التجارب المتنوعة في مجتمعات مختلفة.


وأكد الخفاجي أن الملتقى شهد تقديم مجموعة من المقترحات، نطمح إلى إنجاز بعضها ومعالجة بعض المشكلات التي وردتنا سابقاً في الملتقيات الأخرى وكل ذلك يأتي في خدمة هذا العمل التبليغي الرسالي العظيم الممتد من رسول الله (صلى الله عليه وآله) ومن قبله الأنبياء جميعاً والأوصياء (عليهم السلام).
وتضمن الملتقى نقاشات حول توحيد الخطاب الحسيني وتناول القضايا التي تواجه المجتمع، وتم التأكيد على أهمية تطوير مهارات الخطباء ليكونوا أكثر تأثيراً ووعياً في نقل رسائلهم إلى الجمهور.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى