أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

العراق يوافق على دخول الزوار الإيرانيين بسياراتهم الخاصة خلال الأربعين الحسيني

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن مواطني بلادها من الراغبين بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) القادمة في كربلاء المقدسة، سيتمكنون من السفر بسياراتهم الخاصة، بعد حصول موافقة العراق على ذلك.
وأفادت وسائل الإعلام بأن “لجنة الأربعين التابعة لوزارة الطرق الإيرانية، أعلنت موافقة العراق على دخول السيارات الإيرانية الخاصة إلى الأراضي العراقية من (الساعة الخامسة صباحاً وحتى الخامسة مساءً) خلال أيام الزيارة الأربعينية”.
وتابعت بأن المفاوضات بين الجانبين الإيراني والعراقي “قضت إلى الاتفاق على إطلاق أول خط عبّارة بين خرمشهر (الشلامجة) والبصرة من قبل منظمة البنادر الإيرانية قبل انطلاق مراسم الأربعين بواقع (2 إلى 3 عبارات) والانتهاء من (8 مشاريع) بنية تحتية في محاور مواصلات طريق الأربعين من قبل شركة إنشاء وتطوير البنية التحتية لوسائل النقل وهيئة الطرق والمواصلات”.
وأضافت بأنه جرى “التخطيط للاستفادة القصوى من طاقة الأسطول الداخلي بهدف تسريع حركة الزوار، والإسراع في إنجاز مشاريع تركيب المظلات والإضاءة في المنافذ الحدودية التي تحددها هيئة النقل البري والطرقي”.
وبينت بأنه “تمت الموافقة على توفير قطارات استثنائية للزوار من طهران وأصفهان وشيراز وغيرها إلى وجهات كرمنشاه وخرمشهر من قبل شركة السكك الحديدية الإيرانية، وزيادة قدرة القطاع الجوي على نقل الزوار إلى إيلام وكرمنشاه والأهواز الحدودية”.
وأشارت إلى حصول الاتفاق على “استخدام سعة (36 ألف) سيارة أجرة عبر الطرق السريعة من قبل هيئة النقل البري وإدارة وقت الرحلات وإبلاغ الزوار في الوقت بشكل دقيق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى