أخبارأوروباالعالم

أكاديمي نمساوي: أدعو لحوار استراتيجي لوقف التمييز ضد المسلمين في الغرب

دعا أستاذ العلوم السياسية النمساوي والمشرف على تقرير الإسلاموفوبيا السنوي في أوروبا، الدكتور فريد حافظ ، إلى “تدشين حوار استراتيجي بين الدول ذات الأغلبية المسلمة وشركائها في الغرب لمناقشة عدم التمييز ضد المسلمين في سوق العمل، وفي مشاركتهم السياسية، وفي تعبيرهم الثقافي والديني بالساحة العامة، حيث يلزم اتخاذ إجراءات ضرورية خلال الفترة المقبلة”.
وأشار حافظ، في مقابلة صحفية، إلى أن “المسلمين في أوروبا ضعفاء سياسياً، وهم المجتمع الأكثر تهميشاً، ولا أحد يريد تبني قضيتهم العادلة، ومن الصعب على أي شخص أن يقوم بالدفاع عنهم”، مُشدّداً على أهمية معاملة المسلمين على قدم المساواة مع باقي المواطنين الآخرين.
وذكر الأكاديمي النمساوي أن “هناك نقصاً بشكل واضح في رغبة أوروبا في معالجة الإسلاموفوبيا؛ فعلى سبيل المثال، لدينا قرار ضد معاداة السامية في البرلمان الأوروبي منذ عام 2017، ولكن ليس لدينا شيء مشابه فيما يتعلق بالإسلاموفوبيا”.
وأكد أن “هناك مبادرات لوضع تعريف للإسلاموفوبيا لتكون لدينا قدرة على إصدار قرار مثل القرار ضد معاداة السامية، لكن لا يزال الطريق طويلاً جداً، خاصة أن هناك تضارباً وتنازعاً في المواقف الأوروبية بخصوص الموقف من قضية الإسلاموفوبيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى