أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة: جهود كبيرة لإنشاء منظمة للمتاحف العالمية عبر متحف الوارث الجديد

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، يوم الاثنين، عن جهود كبير لإنشاء منظمة للمتاحف العالمية على غرار منظمة الأمم المتحدة، سيتم الاحتفاء بها من خلال متحف الوارث الجديد.
وقال نائب الأمين العام للعتبة المقدسة علاء ضياء الدين في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “العتبة المقدسة عملت منذ فترة على إنشاء منظمة خاصة للمتاحف العالمية، للاحتفاء بالإرث الحضاري والإنساني العالمي بمختلف الثقافات”.
وتابع بأنّ “متحف الوارث الجديد الذي أنشأته العتبة الحسينية ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) على مساحة (1200 متر مربع) سيضم من بين مكوناته قاعة كبرى لممثليات المتاحف العالمية”.
وذكر أيضاً بأن “العتبة المقدسة شرعت بتأثيث متحف الوارث الجديد وعرض مقتنياته”، مضيفاً أن “المتحف سيوفر تقنيات عرض متحفية تضاهي المتاحف العالمية، وتشارك فيه أيضاً نفائس لمختلف الثقافات الإنسانية”.
وأشار إلى أن “الهيكل البنائي والإنشائي للمتحف جرى الانتهاء منه، وتم البدء فعلياً بأعمال العرض في المتحف وتأثيثه ليكون صرحاً شامخاً ومهماً للإقبال عليه من الزائرين من مختلف الثقافات العالمية”.
وأوضح بأن “الأمم جميعها تحتفي بتاريخها وحضارتها ونفائسها النادرة ومن بينها العراق، وهو ما نسعى له اليوم من خلال متحف الوارث الجديد الذي سيجري فيه عرض نفائس نادرة تعود للمرقد الحسيني المطهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى