أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تعمل بالذكاء الاصطناعي.. كربلاء المقدّسة تدشّن المرحلة الثانية من منظومة كاميرات المراقبة

أعلنت الحكومة المحلية في مدينة كربلاء المقدسة، الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع نصب كاميرات المراقبة وإطلاقها للخدمة، وفق نظام متطور يختزل الوقت ويعطي نتائج أسرع باستخدام مميزات الذكاء الاصطناعي.
ووفقاً لرئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة أنور اليساري، فإنّ “منظومة كاميرات المراقبة المتطوّرة لها أهمية كبرى في الحفاظ على أمن المحافظة وإبعاد الحالات السلبية عنها، وتعضيد جهود القوات الأمنية في عملها بحفظ أمن وسلامة الزائرين والمواطنين”.
وقال اليساري في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “مهمة منظومة الكاميرات تتمثل برصد حركة الشارع ومناطق الاختناقات المرورية، فضلاً عن رصد الحالات السلبية والمخالفين ليتسنى للمفارز الأمنية مواجهتها”.
وأضاف بأن “المنظومة تعمل على رصد حركة الزائرين للعتبات المقدسة خصوصاً في الزيارات المليونية لتسهم في إبقاء الخطة الأمنية مرنةً وتأمين الأجواء اللازمة لهم”.
وأشار إلى أهمية “إدخال المنظومة الثانية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، كونها تعتمد نظاماً حديثاً يختزل الوقت ويعطي نتائج أسرع”.
فيما أوضح مدير إعلام شرطة كربلاء المقدسة العقيد إحسان الأسدي، بأنّ “المرحلة الثانية من نصب منظومة الكاميرات شملت (400 كاميرا حديثة) لتُضاف لعدد المرحلة الأولى التي شملت (1200 كاميرا)”.
وبين الأسدي بأن “منظومة الكاميرات مهمة جداً في العملية الأمنية وستعضّد من جهود المفارز الأمنية المنتشرة في عموم مناطق المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى