أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

العتبة الكاظمية المقدسة تعقد مؤتمرها العاشر لبحث مستجدات زيارة استشهاد الإمام الجواد عليه السلام

عقدت العتبة الكاظمية المقدسة مؤتمرها العاشر بالتعاون مع دائرة الشعائر الحسينية التابعة لديوان الوقف الشيعي، بحضور كافة الجهات الأمنية والدوائر الخدمية الساندة، بالإضافة إلى المواكب والهيئات الحسينية.
وقال نائب الأمين العام للعتبة الكاظمية، عادل حجية، في تصريح تابعته “وكالة أخبار الشيعة”، إن المؤتمر جاء بهدف مناقشة كافة المستجدات والتحديات التي تواجه الزائرين في الزيارات السابقة، والعمل على وضع حلول ناجعة لها ورفع توصيات للجهات المعنية بخصوصها.
وفي هذا السياق، قدمت دائرة صحة الرصافة خطتها الصحية الخاصة بزيارة استشهاد الإمام الجواد عليه السلام.
ووضح الدكتور أمير صباح، ممثل الدائرة، أن الخطة تتضمن عدة محاور، أبرزها محور المتطوعين الساندين للعتبة الكاظمية المقدسة، والمحور الآخر يشمل المفارز الطبية المنتشرة على طول الطرق التي يسلكها الزائرون.
وشهد الاجتماع مناقشة محاور الخطة المرسومة للزيارة المباركة، بهدف توفير الأجواء الإيمانية وتقديم أفضل الخدمات للزائرين، حيث تم بحث جملة من الأمور التنظيمية والبرامج والأعمال التي تسعى لتخفيف العناء وتقليل الجهد على المواكب الحسينية، من خلال تهيئة المستلزمات الخدمية وكل ما يسهم في إنجاح الزيارة.
وأكد أعضاء اللجنة المشرفة على جاهزيتهم لاستقبال هذه المناسبة الأليمة، ذكرى استشهاد باب المراد الإمام محمد بن علي الجواد عليه السلام، مشددين على ضرورة استمرار عقد هذه اللقاءات لتعزيز التعاون المشترك بين جميع الأطراف المعنية لضمان نجاح الزيارة وتوفير أفضل الخدمات للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى