أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“60 متطوعاً ومتطوعة” يقدمون الخدمات للحجاج العراقيين عند منفذ “جديدة عرعر”

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، يوم الأحد، على بذل الجهود اللازمة لتقديم الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن القادمين من العراق عبر منفذ (جديدة عرعر) الحدودي بين البلدين، وتسهيل وصولهم إلى الديار المقدّسة.
ونقلت وسائل إعلام سعودية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الوزارة طوّعت كل الإمكانيات اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين براً من العراق عبر منفذ (جديدة عرعر)”.
وتابعت بأنّ “من بين الخدمات المقدّمة تهيئة (60 متطوعاً ومتطوعة) تابعين لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية؛ في سبيل تقديم الخدمات الإسعافية والإنسانية لضيوف الرحمن القادمين عبر المنفذ الحدودي لأداء مناسك الحج المباركة”.
وأوضحت بأن “دور المتطوعين والمتطوعات يتمثل في مساعدة كبار السن والمرضى عبر العربات النقالة ولإنهاء إجراءات دخولهم إلى المملكة لأداء مناسك الحج, إضافةً إلى ركن توعوي وتثقيفي يقوم فيه المتطوعون بأخذ وفحص مؤشرات العلامات الحيوية للحجّاج”.
وبيّنت بأن “ثلاث فرق إسعافية مجهزة بأحدث المعدات، حاضرة في الفترتين الصباحية والمسائية؛ لتقديم الرعاية الطبية الطارئة للمرضى والمصابين من ساحات مدينة الحجاج إلى مستشفى جديدة عرعر”.
وبحسب وزارة النقل العراقية والهيئة العليا للحج والعمرة فإن أعداد المواطنين العراقيين الذين يسافرون إلى الديار المقدسة براً سيصل إلى (18 ألف حاج)، والذين يتم نقلهم بحافلات خاصة عبر منفذ (جديدة عرعر الحدودي) الواصل من محافظة كربلاء المقدسة إلى المملكة العربية السعودية.
يذكر أنّ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، قد اعتمدت منذ سنوات عدّة مبادرة تُعرف بـ (كرسي الزائر) والتي يشارك فيها متطوعون لتسهيل إيصال الزائرين إلى مركز المدينة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وسعت المؤسسة من خلال هذه المبادرة إلى تقديم خدمات النقل وغيرها من الخدمات الضرورية للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى