أخبارالعالم الاسلاميالعراقالهيئات و الشعائر الحسينية

قسم الشعائر والمواكب الحسينية في كربلاء المقدسة يضع تحضيراته اللازمة لإحياء موسم الأحزان المحمدية

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي، عن الشروع بتحضيراته المبكّرة لاستقبال شهري الأحزان المحمدية وإحياء الشعائر المقدسة.
وقال معاون رئيس القسم محمد مصطفى الطويل في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “قسم الشعائر والمواكب الحسينية بدأ مبكراً بوضع التحضيرات والاستعدادات اللازمة لاستقبال شهري المحرم وصفر الأحزان”.


وتابع بأن “تحضيرات القسم لموسم الشعائر الحسينية المقدسة تمّت عبر تهيئة مجموعة من الأمور التنظيمية التي تسهل عملية تسجيل المواكب الحسينية وإصدار البطاقات التعريفية؛ من أجل مشاركتها في تقديم الخدمات للزائرين وإحياء الشعائر العزائية”.
وأوضح بأن “مهمة القسم تنقسم إلى أقسام عديدة منها الميدانية والإدارية والخدمية”، مبيناً بأن “تنفيذ هذه المقام يكون من خلال فرق خاصة ترافق مسير كل موكب من لحظة انطلاقه إلى ختامه، وعملها تنظيم المسير وعدم حدوث تقاطع بين موكب وآخر أو مع الزائرين المعزين”.


وبيّن الطويل بأن “حركة المواكب في الزيارات المليونية أو في مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) تُجرى حسب خطةٍ منظّمة، يضعها القسم عبر شوارع محدّدة تؤدي إلى بوابة باب قبلة مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) مروراً بصحنه الشريف، ثمّ تخرج من بوابة الإمام الحسن (عليه السلام) لتختتم عند مرقد سيد الشهداء (عليه السلام)، قاطعة ساحة ما بين الحرمين الشريفين”.


هذا ويتوقّع أن تشهد مدينة كربلاء المقدسة هذا العام تزايداً في أعداد المواكب الحسينية المشاركة بتقديم الخدمات وإحياء العزاء الحسيني خلال شهري المحرّم وصفر الأحزان، بينها مواكب قادمة من دول عربية وأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى