أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تجري استعدادات مبكرة لاستقبال الوافدين في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

تشهد محافظة كربلاء المقدسة استعدادات مبكرة لاستقبال الزائرين المشاركين في زيارة الأربعين الحسيني المقبلة، حيث شرعت الحكومة المحلية بتهيئة الساحات اللازمة لوقوف عجلات الزائرين والمواكب الحسينية المشاركة في الزحف المليوني.
وأجرى النائب الأول لمحافظ كربلاء المقدسة، علي الميالي، جولة ميدانية للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة بالزيارة الأربعينية المليونية، وضمت الجولة أمين سر مجلس المحافظة، ورئيس لجنة النقل والاتصالات، ومديري المرور والبلدية، ومسؤولي قسم الخدمات والأملاك في المحافظة.
وتهدف هذه الجولة إلى تخفيف الزخم والازدحامات المرورية على محاور دخول المحافظة، التي من المتوقع أن تستقبل هذا العام أعداد زائرين أكبر من العام المنصرم، حيث تتطلب الزيادة في أعداد الزائرين تكثيف الاستعدادات المبكرة لضمان نجاح الزيارة كما في الأعوام السابقة.
يذكر أن كربلاء المقدسة شهدت في العام المنصرم إقبالاً كبيراً من الزائرين خلال زيارة الأربعين الحسيني، مما يعزز أهمية الاستعدادات المبكرة لضمان تقديم أفضل الخدمات للزائرين والمشاركين في هذه المناسبة الدينية المهمة.
وكانت العتبة العباسية المقدسة، أعلنت عن إحصائية للعدد الكلي لزائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في محافظة كربلاء بلغ (22,019,146 زائر)، فيما بلغ عدد الزائرين (21.1) مليون زائر للعام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى