أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أيتام النجف الأشرف يحصدون جائزة أفضل تمثيل في مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول في الأردن

حصد مهدي صفاء وزيد أحمد من مدرسة دار الزهراء للأيتام في النجف الأشرف على جائزة أفضل تمثيل في مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول التي أقيمت فعالياته على مسارح المركز الثقافي الملكي الأردني.


وقالت وزارة التربية في بيان لها، إنها” تألقت من خلال المشاركة بعروض مسرحية رائعة، قدمتها المديريات العامة للتربية من النجف الأشرف وبابل ضمن فعاليات مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول”.


وأضاف البيان أن “المهرجان تضمن مشاركة ست دول عربية هي (العراق والسعودية وعمان وقطر والكويت والدولة المستضيفة الأردن) ليحصد العراق في ختام المهرجان جائزة أفضل تمثيل، كانت من نصيب الطالبين مهدي صفاء وزيد احمد، من مدرسة دار الزهراء (عليها السلام) للأيتام”.


وأوضح المكتب الإعلامي في وزارة التربية أن “النجف الأشرف قدمت عرضاً مسرحياً هادفاً بعنوان (مطبخ آخر الليل)، الذي حصد ممثلوه جائزة أفضل تمثيل في المسابقة، فيما شارك الناقد المسرحي الدكتور بشار عليوي من بابل بدراسة نقدية ضمن فعاليات المؤتمر المسرحي حملت اسم (أثر المسرح المدرسي على المدرسة كمؤسسة اجتماعية) حازت على إعجاب الحاضرين”، ويذكر أن عروض المهرجان أقيمت خلال الفترة من ١٩-٢٣ أيار الجاري تقدم كل دولة خلالها عرضاً مسرحياً واحداً.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى