أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

منظمة “يونيسف”: فيضانات إقليم بغلان تتسبب في وفاة 51 طفلاً وتشرد آلاف الأطفال

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” اليوم أن عدد القتلى الأطفال في إقليم بغلان، الذي ضربته الفيضانات في العاشر من الشهر الجاري، وصل إلى 51 طفلاً.
وأفادت جمعية “أنقذوا الطفولة” بأن آلاف الأطفال تضرروا جراء هذه الفيضانات، حيث فُقد 40 ألف طفل منازلهم.
وفي استجابة سريعة لهذه الأزمة، قامت اليونيسف بإرسال 450 مجموعة مستلزمات عائلية، و500 مجموعة مستلزمات نظافة، و476 بطانية للبالغين والأطفال، و100 مجموعة من الملابس، بهدف تقديم الدعم اللازم للعائلات المتضررة.
وعلق الدكتور تاج الدين أويوالي، ممثل اليونيسف في أفغانستان، قائلاً: “أدت الأمطار الغزيرة والفيضانات اللاحقة إلى تعطيل الحياة كما أنها تشكل خطراً كبيراً على الأطفال في الولايات المتضررة”.
من جهتها، أشارت المصادر القبلية والمتطوعون العاملون في مجال الإغاثة وعمليات الإنقاذ إلى أن عدد القتلى والمتضررين من الأطفال يفوق بكثير الأرقام التي تم الإعلان عنها رسمياً، عازين ذلك إلى ضعف المؤسسات المعنية بشؤون الطفولة بعد سيطرة حركة طالـ،ـبان على الحكم، ما يجعل من الصعب تحديد أعداد الضحايا بدقة، خاصة أن التسجيلات والإحصاءات في أفغانستان تعاني من الضعف.
وأشاروا إلى وجود عشرات الأطفال لا يزالون في عداد المفقودين، مما يجعل هذه الأرقام الأولية ولا تعكس الوضع بشكل دقيق، خاصة في ظل تطور الأحداث الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى