أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بنسبة 79%.. العتبة العلوية المقدسة تحقق نسب إنجاز متقدمة في مشروع استراحة النخيل

تواصل ملاكات قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة أعمالها في مشروع استراحة النخيل في منطقة الحولي، محققة نسب إنجاز متقدمة لخدمة أبناء مدينة النجف الأشرف والزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

وقال رئيس لجنة المشروع، المهندس أمير أياد المحنة، في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن الأعمال جارية بوتيرة عالية لمدة خمسة أشهر متتالية، حيث بلغت نسبة الإنجاز 79%.
وأوضح أن هذه النسبة تحققت بعد تجاوز الأعمال الترابية المهمة في المشروع، والتي استغرقت ما يقارب شهراً ونصف الشهر.


وأضاف المحنة أن الأعمال التي تم إنجازها تشمل الأبنية، والكرستون، والمقرنص، ومرشات الماء، والحدائق العامة، بالإضافة إلى الخط المطري الذي يمتد على طول المشروع.


وبخصوص ما تبقى من الأعمال، أوضح أن اللمسات الأخيرة تشمل الرصف بالمقرنص للشوارع الرئيسية، وأعمال السيراميك والأرضية للوحدات الصحية، بالإضافة إلى الفتنكات النهائية. وأشار إلى أنه لم يتبقَ سوى 21% من المشروع لإنهاء الأعمال بشكل كامل.


يُذكر أن مشروع استراحة النخيل يأتي ضمن الجهود المستمرة للعتبة العلوية المقدسة في تحسين وتطوير البنية التحتية وتوفير الخدمات المتكاملة للزائرين والمواطنين، بما يليق بمكانة مدينة النجف الأشرف ومرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى