أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تفاصيل مشروع “طريق يا حسين” في الديوانية: تحسين ربط المحافظات الجنوبية بالنجف الأشرف

أعلنت محافظة الديوانية، الأربعاء، عن تفاصيل مشروع “طريق يا حسين”، مشيرة إلى أهميته في ربط المحافظات الجنوبية بمحافظة النجف الأشرف وتسهيل حركة مركبات الحمل.
وقال محسن حمزة راضي، رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي في المحافظة، في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “مشروع طريق يا حسين الـ 2 يربط بين قضاء السديري وقضاء الشافعية”.
وأضاف عباس عطيوي، عضو مجلس المحافظة، أن “طريق يا حسين الـ 2 يعد شرياناً حيوياً يربط المناطق الجنوبية بطريق النجف الأشرف”، مشيراً إلى أنه “سيسهم بشكل كبير في تسهيل حركة الزائرين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، ويقلل من الزخم المروري كما يخدم مركبات الحمل القادمة من المحافظات الجنوبية باتجاه النجف الأشرف”.
من جانبه، أوضح سعد عبد الباقر، المدير المفوض للشركة المنفذة للمشروع، أن “طول الطريق يبلغ 3.5 كيلومترات وعرضه 8 أمتار، مما يجعله مهماً جداً للمحافظة بشكل عام وللزائرين بشكل خاص، حيث يختصر مسافة تزيد عن 20 كيلومتراً”.
ويعتبر هذا المشروع خطوة كبيرة في تحسين البنية التحتية وتسهيل حركة المرور بين المحافظات الجنوبية والنجف الأشرف، مما يعزز من قدرة المنطقة على استقبال الأعداد الكبيرة من الزائرين خلال المناسبات الدينية، ويخفف الضغط على الطرق الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى