أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لخدمة ضيوف الرحمن.. صحة كربلاء المقدسة تسير مستشفًى ميدانياً مصغراً وعجلات إسعاف مع الحجاج

سيرت دائرة صحة كربلاء المقدسة مستشفًى ميدانياً لمرافقة القوافل البرية المنطلقة نحو الديار المقدسة، لتقديم الخدماتِ الطبيةِ والصحيةِ لحُجاج المحافظة ونظرائهم من المحافظات الأخرى.
وقال معاون المدير العام لدائرة صحة كربلاء المُقدسَة الدكتور ماجد الميالي، في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “الدائرة سيرت مستشفًى ميدانياً مصغراً، و( 8) عجلات إسعاف فوري بالتزامن مع انطلاق أولى رحلات القوافل البرية للديار المقدسة عبر منفذ عرعر الحدودي “.


وبين الميالي إن “المستشفى سيكون محل تواجدهِ في منطقة المشكاة (محطة استراحة الحجيج) ، ومجهز بمختبر تحليلاتٍ مرضيةٍ وعجلةٍ خاصةٍ بالعمليات، علاوة على تواجد مفرزتين طبيتين من مستشفى عين التمر وقطاع المركز “.
وتابع أن “عجلات الإسعاف الفوري، قد وزِعَت بواقع عجلتين تم نشرهما على طريق ( كربلاء – قضاء عين التمر) ، ومثلهما في المُستشفى العام للقضاء، إضافة إلى مُرابطة أربع عجلاتٍ بالقربِ من المُستشفى الميداني لتقديم الخدماتِ الطبيةِ والصحيةِ لحُجاج المحافظة ونظرائهم من المحافظات الأخرى، وجميعها مجهَزة بمختلف الأدويةِ والمُستلزماتِ الطبية خاصة المُنقذة للحياة”.
وأكد أن “المستشفى وعجلات الإسعاف ستبقى مرابطة في أماكنها لحين الانتهاء من تفويج الحجاج حسب المنهاج المُعد مُسبقاً من قبل الهيئة العليا للحج والعمرة”.


وختم الميالي حديثه قائلاً إن “الدائرة تُواصل منذ السابع من الشهر الجاري فحص وتلقيح أكثر من ( 1600) حاجّاً وحاجّة الذين سيُؤدّون فريضة الحج من خلال تهيئة ( 7 ) مراكزٍ صحّيةٍ لإتمام هذه العملية حيث تم تشكيل لجنة في المراكز الصحية آنفاً لفحص المُقبلين على الحج بدنياً وتلقيحهم باللقاحات المُعتمدة في موسم الحج هي ( الإنفلونزا الموسمية ، السحايا الرباعي المُقترن، ثنائي الكبار)، وتزويدهم بالبطاقات الصحية التي تُثبت سلامتهم من الأمراض الانتقالية وجاهزيتهم صحياً ونفسياً والتأكد من قابلياتهم البدنية وسلامتهم العقلية لضمان أدائهم مناسك الحج بشكلها الصحيح “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى