أخبارأوروباالعالمالهيئات و الشعائر الحسينية

في مدينة أسن الألمانية… أوّل موكب حسيني يستعدّ للتحضيرات الخاصة بإحياء شعائر محرم وصفر الأحزان

أعلن القائمون على موكب شيعة علي (عليه السلام) في مدينة (أسن) الألمانية، اليوم الأربعاء، عن انطلاق الأعمال الفنية والبنائية لتهيئة الموكب لإحياء الشعائر الحسينية المقدسة خلال شهري محرم وصفر الأحزان من السنة الهجرية المقبلة.


وقال القائمون في تفصيلات نُشرت على الموقع الرسمي للموكب وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الشباب الحسينيين الغيارى انضموا إلى مجموعة أنشأها الموكب وتضم عدداً من الحرفيين والفنيين والنجارين لتهيئة المكان الخاص لإحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.


وأضافوا بأنّ “الموكب يستعد لافتتاح قاعتين كبيرتين إحداهما للرجال والأخرى للنساء لإقامة المحاضرات الدينية ومجالس العزاء والشعائر المقدسة؛ فضلاً عن مسرح خاص لتقديم العروض المسرحية وإقامة شعيرة التشابيه الحسينية”.


ولفتوا إلى أنّ “من توفيقات الله (سبحانه وتعالى) وبركات الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) وفي ظل الحاجة الماسّة للمواد البنائية، حصلَ الموكب على كميات كبيرة من هذه المواد مجاناً لاستعمالها ضمن الأعمال الخاصة بإحياء شهري الأحزان المحمدية”.


وأشاروا إلى أنّ “فترة شهر ونصف ستكون كافية إن شاء الله تعالى لإكمال متطلّبات إقامة المراسيم العزائية التي ستبدأ من اليوم الأول شهر محرّم الأحرام وتستمر حتى اليوم الأخير من شهر صفر الأحزان”.


وأكّدوا بأنّ “شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة وعموم مدن ألمانيا ينتظرون بفارغ الصبر قدوم شهر محرّم الحرام لإقامة الشعائر المقدسة وإعلان الحداد على الإمام المظلوم أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) واستذكار فاجعته الأليمة”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى