أخبارالعالمالهيئات و الشعائر الحسينية

خلال مؤتمر كبير احتضنته العاصمة السويدية.. المراكز الشيعية تعضّد جهودها لنشر تعاليم أهل البيت (عليهم السلام)

أكّد مسؤولو المراكز والهيئات الشيعية البارزة في السويد، على ضرورة تعضيد الجهود بينهم وتبادل الأفكار والمعلومات بما يخدم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء الشعائر المقدسة.
جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للاتحاد الإسلامي الشيعي الذي احتضنه مركز الإمام علي (عليه السلام) في العاصمة استوكهولم.
ونقلت (وكالة أخبار الشيعة) عن المشاركين قولهم: إنّ “المؤتمر السنوي هذا يقام لتعزيز التواصل وتبادل الأفكار والمعلومات بين المؤسسات والهيئات والمراكز الشيعية في البلاد”.
وتابعوا بأنّ “المراكز والمؤسسات المشاركة في المؤتمر تنتمي إلى الاتحاد الشيعي الذي يهدف إلى توحيد جهود هذه المؤسسات بما يخدم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وإقامة البرامج والفعاليات المشتركة وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.
وأشاروا إلى أن “المؤتمر تناول العديد من القضايا المهمة التي تنصب في مصلحة الجميع وتشخيص بعض المعوقات وإيجاد الحلول المناسبة كما تمت مناقشة بعض المقترحات وإتاحة الفرصة لطرح الأسئلة ومن ثم الإجابة عليها”.
واعتبر المشاركون بأنّ “توحيد جهود المراكز الشيعية ينعكس إيجاباً على تقديم الخدمات اللازمة للشيعة الموالين وبما يعزّز لديهم الارتباط الدائم بأئمتهم الأطهار (عليهم السلام) وخصوصاً بين الشباب والأجيال الناشئة”.
وأكّدوا بأنّ “المراكز الشيعية في السويد والعالم بشكل عام حريصة على التعريف بالمذهب الأصيل وتعاليم الأئمة الأطهار (عليهم السلام) ونشر ثقافتهم داخل المجتمعات الإسلامية وغير الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى