أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق يطلق عملية أمنية كبرى رداً على هجمات داعش الإرهــ،ــابية

أعلن العراق عن إطلاق عملية أمنية وُصفت بالكبرى، رداً على هجمات تنظيم داعش الإرهــ،ــابي ضد الأهداف العسكرية والمدنيين في البلد.
ويأتي ذلك، بعد الهجوم الذي شنّه التنظيم على موقع للجيش العراقي أسفر عن سقوط ضحايا بينهم ضابط كبير في منطقة مطيبيجة بمحافظة صلاح الدين شماليّ بغداد.
وقالت مصادر عراقية مسؤولة: إن “القوات الأمنية شرعت يوم الثلاثاء في عملية كبرى من ثلاثة محاور في منطقة العيث التابعة لمحافظة صلاح الدين؛ لملاحقة منفذي الهجوم من عناصر التنظيم”.
وأضافت بأنّ “العراق لن يسمح أبداً بعودة التنظيم الإرهابي إلى سابق عهده، وستكون هناك عمليات مستمرة لطرده نهائياً من البلد”.
كما أعلنت قيادة عمليات بغداد أن قوة مشتركة من فرقة المشاة السابعة عشرة ومفرزة من الاستخبارات، تمكنت من الإطاحة بإرهابي خطير ينتمي إلى (داعــ،ـش)، نفذ سابقاً العديد من العمليات الإرهابية استهدفت مواطنين وقوات أمنية.
وذكرت القيادة بأن “القبض جاء بعد عملية استدراج إلى كمين محكم، ليتم اعتقاله في منطقة (الكيلو 25)”.
وأضافت بأن “القوات اعتقلت متهمين اثنين، أحدهما بالتزوير والآخر بتجارة وترويج المواد المخدرة، فضلاً عن العثور على مضافة لعصابات (داعش) الإرهابية تحتوي على مواد غذائية ولوجيستية ضمن (بستان حسيبة) شمالي العاصمة”، ولفتت إلى “إحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقهِم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى