أخبارالعالم الاسلامي

وسط شعائر خاصة.. المؤمنون الشيعة يحتفلون بمناسبة زواج أمير المؤمنين من السيّدة الجليلة أم البنين (عليهما السلام)

يحتفل أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، مساء اليوم بالذكرى العطرة لزواج الإمام أمير المؤمنين من السيدة أم البنين (عليهما السلام) وسط احتفالات خاصة وشعائر دينية لاستذكار المناسبة.
وستشهد العتبات المقدسة والمزارات الشيعية في العراق توافد الزائرين من مختلف مناطق البلد؛ لتقديم التهاني بهذه المناسبة العظيمة.
واستقبل المرقدان الطاهران للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) حشود الزائرين المهنّئين، الذين أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بالمناسبة.
كما وسيشهد المرقدان الشريفان إقامة احتفالات خاصة عصر ومساء اليوم، ابتهاجاً بزواج الإمام علي (عليه السلام) من سيدة المفاخر والمواقف المشرّفة السيدة أم البنين (عليها السلام).
المؤمنون اعتبروا في أحاديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “هذه المناسبة لها شعائر خاصة اعتادوا على إقامتها، وخصوصاً في مدينة كربلاء المقدسة بوصفها عاصمة الشعائر وأيقونة الولاء”.
وذكروا بأنّ “إحياء هذه المناسبة فرصة ثمينة لتسليط الضوء على قبسٍ من حياة هذه السيّدة الجليلة القدر والعظيمة المنزلة عند الله تعالى وأهل البيت (عليهم السلام)”.
وأشاروا إلى أنّ “هذا الاقتران والزواج المبارك أنتج ثماراً عظيمة تمثّلت بالمولى أبي الفضل العباس وأخوته الشهداء (عليهم السلام) الذين دافعوا ونصروا قضية سيد الشهداء (عليه السلام)”.
كما لفتوا إلى أنّ “المناسبة تقدّم للمؤمنين درساً مهماً على عظمة اختيار الزوجة المخلصة والصالحة التي ستكون أمّاً ومدرسةً للفضائل والمكرمات، كما تعلّمنا ذلك السيدة الجليلة أم البنين (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى