أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تعد الأكبر والأكثر تعقيداً.. مؤسسة الشهداء تعتزم فتح مقبرة “بئر علو عنتر” في محافظة نينوى

تستعد دائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية في مؤسسة الشهداء لفتح مقبرة “بئر علو عنتر” في تلعفر بمحافظة نينوى، والتي تعد الأكبر والأكثر تعقيداً بين نظيراتها الأخرى المنتشرة في مختلف أنحاء البلاد.
وقال مدير عام الدائرة، ضياء كريم الساعدي، في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “المؤسسة بدأت إجراءات التهيئة اللوجستية لهذه المقبرة، التي تتميز بعمق الحفرة الكبير جداً وتضم عدداً كبيراً من الشهداء، وفقاً للإفادات المتوفرة”.
وأشار إلى أن المقبرة تضم عدداً كبيراً من الشهداء بحسب الإفادات، نظراً للعملية التي جرت فيها على مراحل، سواء للشيعة التركمان أو الإيزيديين، الذين ألقوا في هذه الحفرة، موضحاً أن الملاكات المختصة للدائرة نصبت سلماً لصعود ونزول الموظفين يتكون من 4 طوابق، ولا يقل عن 10 أمتار.
وأوضح أن “المقبرة توجد في منطقة مليئة بالمصاعب والمخاطر، حيث تنتشر فيها الأفاعي والعقارب، لكن الإجراءات اللازمة قد اتخذت لضمان سلامة العاملين والشروع بفتحها قريباً”.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود مؤسسة الشهداء للكشف عن جرائم النظام السابق او جرائم تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي، وتقديم التعويضات للأسر المتضررة، ويمثل فتح مقبرة “بئر علو عنتر” خطوة مهمة في تحقيق العدالة وتخليد ذكرى الشهداء الذين فقدوا حياتهم في هذه الجرائم البشعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى