أخبارالعالم الاسلاميالعراق

انسجاماً مع مشروع رؤية كربلاء للأربعينية.. حكومة المدينة تستعد لإطلاق مجموعة جديدة من المشاريع الخدمية

أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، عن استعدادها لإطلاق عدد كبير من المشاريع الخدمية في المحافظة، لخدمة المواطنين والزائرين على حدّ سواء، في ظل تزايد أعداد الوافدين إليها من مختلف دول العالم.
وذكر مدير قسم العلاقات والإعلام في المحافظة، توفيق غالب في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أنّ “الحكومة المحلية تستعد لإطلاق (145 مشروعاً خدمياً جديداً) في عموم مناطق المحافظة، لتقديم الخدمات اللازمة والحقيقية للمواطنين والزائرين”.
وأوضح بأن “المشاريع الجديدة سيتم العمل بها بمجرّد صرف المبالغ المالية المخصصة لها في موازنة العام (2023)”، مشيراً إلى “استكمال جميع الاستعدادات اللازمة لذلك”.
وأكد غالب بأن “إدارة المحافظة عملت بجدية على تنفيذ المشاريع الخدمية على الرغم من تأخر إقرار الموازنات في الأعوام السابقة”، مبيناً بأنّ “المدينة المقدسة شهدت خلال الفترة الماضية تحقيق نسبة إنجاز (85%) من المشاريع الخدمية”.
وأضاف، أن إنجاز هذه المشاريع “أدى إلى تحسن كبير في البنية التحتية للمحافظة، بما في ذلك التبليط والاتصالات والمجاري والمياه والكهرباء”.
وأشار غالب، إلى أن من بين المشاريع الهامة التي تم تنفيذها، مشاريع محطات الرفع لشبكات مجاري الصرف الصحي ومياه الأمطار، التي كانت تشهد في السابق تجمعات كبيرة للمياه أثناء موسم الأمطار”.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في المحافظة، قد أكدت على استمرار عقد جلساتها النقاشية الخاصة بمشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ احتضان أكثر من 50 مليون زائري في الأربعينية).
وتستعد المؤسسة لتقديم دراسة مشروعها إلى الجهات التنفيذية في البلد؛ لغرض تطبيقها على أرض الواقع بما يضمن تطوير الخدمات المقدّمة للزائرين خلال الزيارة المليونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى