أخبارالعالمالهيئات و الشعائر الحسينية

إحياء ذكرى مولد غوث اللهفان الإمام علي الرضا (عليه السلام) في مدغشقر

بحضور جمع من الشباب المؤمنين بينهم المثقفون والأكاديميون والناشطون، احتفل مركز السيدة أم البنين (عليها السلام) التابع للمرجعية الشيرازية في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، بالمناسبة العطرة لميلاد الإمام الرضا (عليه السلام).
وقال المركز في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “جمهوراً من المؤمنين الشيعة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وغالبيتهم من الشباب المثقف والأكاديمي شاركوا بالحفل الذي أقامه المركز بالذكرى الرضوية العطرة”.


وتابع بأنّ “الحفل أقيم إحياءً لهذه المناسبة العظيمة بمولد ثامن الحجج الأطهار وغوث اللهفان الإمام علي الرضا (عليه السلام)”.
وذكر أن “الاحتفال تضمّن العديد من الفقرات والفعاليات الولائية التي استذكرت هذه المناسبة العطرة، وسلطت الضوء على صاحبة الذكرى العظيمة وما قدّمه من تضحيات جسيمة في سبيل حفظ الأمة الإسلامية من الضياع”.


واعتبر المركز إحياء هذه المناسبة “تجديداً للعهد مع الأئمة الأطهار (عليهم السلام) بمواصلة السير على طريق الهداية والتقوى الذي اختطوه خلال حياتهم الشريفة والمضي لتطبيق تعاليمهم الإلهية”.
كما ونقل البيان بأنّ “حشود المؤمنين الشباب أعربوا عن فرحهم البالغ بهذه المناسبة، وأكّدوا على ضرورة قراءة سيرة الإمام الرضا (عليه السلام) قراءة واعية ومستفيضة للاستفادة منها في عصرنا الحالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى