أخبارالعالم الاسلاميالعراق

يسهم بتسهيل حركة الزائرين.. مشروع ربط كربلاء المقدسة بالطريق الدولي يدخل حيز التنفيذ

أطلق رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أمر البدء بتنفيذ مشروع ربط محافظة كربلاء المقدسة بالطريق الدولي المؤدي إلى محافظة البصرة، بعد زيارته لمحافظة بابل واستكمال محافظة كربلاء لجميع الإجراءات والمتطلبات اللازمة للمشروع.
وقال قائم مقام قضاء طويريج، المهندس منتظر الشافعي، في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أطلق خلال زيارته الأخيرة إلى محافظة بابل في التاسع من شهر أيار الجاري، البدء بتنفيذ مشروع ربط محافظة كربلاء المقدسة بالطريق الدولي الواصل إلى محافظة البصرة مروراً بمحافظة بابل”.
وأوضح أن “طول الطريق الرابط يبلغ 40 كيلومتراً، وعرضه 100 متر، ويشمل إنشاء جسر على نهر الفرات في قضاء الهندية طويريج، وتبلغ كلفة إنشاء الطريق 320 مليار دينار، وينفذ ضمن خطة وزارة البلديات والإعمار والأشغال العامة”.
وأشار الشافعي إلى أن “محافظة كربلاء المقدسة أكملت جميع الإجراءات والمتطلبات اللازمة من عمليات المسح الفنية وغيرها، للمناطق التي تقع ضمن حدود المحافظة ومسؤولياتها”.
وبيّن أن “هذا الطريق سيسهم بتسهيل حركة الزائرين في الأيام الاعتيادية والزيارات المليونية، مما يسهل الوصول إلى مدينة كربلاء المقدسة بسرعة كبيرة دون الحاجة إلى المرور بمركز محافظة بابل”.
ويعد هذا المشروع من المشاريع الحيوية التي ستسهم في تحسين البنية التحتية وتسهيل حركة الزوار إلى مدينة كربلاء، خاصة خلال المناسبات الدينية التي تشهد توافد ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى