أخبارالعالم الاسلاميایران

أفراح كبرى تملأ الدنيا بمناسبة مولد أنيس النفوس الإمام علي الرضا (عليه السلام)

احتفل الشيعة الموالون في مختلف دول العالم بالمولد العطر للإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)، وسط أفراح كبرى بحلول هذه المناسبة العظيمة التي وافق اليوم الاثنين الحادي عشر من شهر ذي القعدة الحرام.
واحتشد المؤمنون من داخل إيران وخارجها عند المرقد الرضوي الشريف ومرقد السيدة المعصومة (عليها السلام) منذ أيام لإحياء المناسبة المباركة، فضلاً عن توافد الزائرين نحو العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا.
وأعرب المؤمنون الشيعة عن عظيم سعادتهم بهذه المناسبة، فيما أكدوا على “أهمية إحيائها من خلال البرامج والفعاليات المتنوّعة؛ تعبيراً عن مدى الفرح والسرور ولتعريف العالم بسيرة صاحب الذكرى العظيمة”.
وأوضحوا بأنّ “مولد الإمام الرضا (عليه السلام) مناسبة إلهية عظيمة، تزدهي بها القلوب الموالية فرحاً وغبطةً وسروراً، للأدوار الكبرى التي أداها هذا المولود العظيم خلال حياته وفترة إمامته الشريفة”.
من جهتها، أقامت العتبات المقدسة والمزارات الشيعية فعاليات عديدة بالمناسبة؛ شهدت مشاركة حشود من الزائرين الذين توافدوا من مختلف المدن ودول العالم.
يذكر أن العتبات المقدسة في العراق وسوريا رفعت راية مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) في وقت واحد تزامناً مع ذكرى الولادة الميمونة.
وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي قد حث المسلمين وخصوصاً أتباع أهل البيت (عليهم السلام) على إحياء الأيام العشرة الرضوية؛ تعظيماً لمولد أنيس النفوس الإمام علي الرضا (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى