أخبارالعالم

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية: تدمير 600 مسجد واختطاف 1000 جثة في قطاع غزة

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في غزة أنه منذ بداية الحرب على غزة، قام الجيش الإسرائـ،ـيلي بتدمير 604 مساجد في غزة بشكل كامل هذا القطاع، وقصف وألحق أضراراً بـ 200 مسجد آخر، بالإضافة إلى قصف وتدمير 3 كنائس في هذا الهجوم.
وأشارت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية إلى أنَّ الجيش الإسرائـ،ـيلي يواصل انتهاك جميع المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية باعتدائه المتواصل على قطاع غزة، مما خلَّف أكثر من 45 ألف شهيد ومفقود، ونحو 79 ألف مصاب وجريح.
وقالت الوزارة، في بيانٍ لها، إنَّه كان للمساجد نصيب كبير من هذا التدمير، إذ سوّت الصواريخ والقنابل 604 مساجد بالأرض ودمرتها تدميرًا كاملًا، وأكثر من 200 مسجدٍ تضرَّرت بأضرار جزئية بليغة، إضافة إلى تدمير 3 كنائس، مؤكدة استهداف 60 مقبرة منتشرة في محافظات قطاع غزة، بل زاد إجرامه بنبش القبور، وسرقة أكثر من 1000 جثمان من جثامين الأموات.
وتابعت: “بالإضافة إلى ذلك، دُمر 15 مقرًا تابعًا للوزارة وعلى رأسها المقر الرئيس، ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها ومديرية أوقاف خان يونس ومركز الآثار والمخطوطات ومدرسة الأوقاف الشرعية بنين وكلية الدعوة “فرع الشمال””.
ولفتت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إلى أنَّه: “بلغ عدد الأشخاص الذين ارتقوا من موظفي الوزارة والدعاة 91 شخصاً”.
وطالبت الوزارة كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الإسلامية بالتدخل الفوري والعاجل، لاتخاذ خطوات عملية من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائـ،ـيلي على قطاع غزة، ومحاسبته على ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل والمساجد ودور العبادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى