أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العتبة العلوية المقدسة تستعد لرفع الراية الغديرية في 20 موقعاً عراقياً

تجري الاستعدادات المكثفة في العتبة العلوية المقدسة لاستقبال عيد الغدير الأغر من خلال إقامة البرامج والفعاليات احتفاء بالمناسبة العزيزة منها رفع الراية الغديرية في 20 موقعاً في مختلف المحافظات العراقية.
وقال رئيس اللجنة العليا لتنظيم الفعاليات والمناسبات في العتبة المقدسة، حيدر العيساوي، في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة إنه “جرى اللقاء مع رؤساء الهيئات التشريفية التي تنال شرف رفع راية الغدير في 20 موقعاً من مدن العراق والوقوف على الاستعدادات والاحتياجات وأبرز المعوقات التي واجهت المؤسسات في السنوات السابقة وسبل بيان ونشر ثقافة الغدير في المجتمع”.
وأضاف، “لدينا هذا العام 20 موقعاً في مختلف محافظات العراق ومنها جامع الإمام الحكيم في محافظة السليمانية، حيث سيتم رفع الراية لأول مرة في إقليم كردستان، كما تعد الراية التي سترفع في بغداد هي أعلى سارية راية في سماء العراق فيما ستشهد محافظة البصرة رفع أكبر راية من قبل مؤسسة قمر بني هاشم بقياس (10*20م).
وتمثل الاستعدادات الجارية لرفع الراية الغديرية في الثامن عشر من شهر ذي الحجة القادم أهمية هذه المناسبة العظيمة وإيماناً بالامتثال لأمر الله تعالى عن طريق نبيه الكريم في غدير خم بولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) وصياً وخليفة بعد النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى